رابطة المرأة في بريطانيا تشارك في حفل تأبين المناضلة السودانية فاطمة أحمد إبراهيم
نشر بواسطة: iwladmins
الثلاثاء 28-11-2017
 
   
رابطة المراة العراقية - بريطانيا

حضرت ممثلة رابطة المرأة العراقية في بريطانيا حفل تأبين المناضلة السودانية فاطمة أحمد إبراهيم  الذي أقامه الأتحاد النسائي السوداني في المملكة المتحدة  وإيرلندا مساء السبت 25112017 وألقت كلمة بأسم رابطتنا. نص الكلمة:

الأخوات في الأتحاد النسائي السوداني في المملكة المتحدة وإيرلندا

السيدات و السادة الحضور، تحية

أقف اليوم بينكم لأرثي الشخصية النسوية السودانية والعالمية البارزة المناضلة الرائدة فاطمة أحمد إبراهيم. التي لعبت دوراً ريادياً و فاعلاً في تغيير مسار الحركة النسوية والعمل النسوي السياسي في السودان وفي العالم العربي.

عند بحثي عن الحقائق و الأرقام في ما يتعلق بالمرأة السودانية و تطور مسارِها بعد التجربة الفريدة للأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم و جرأتِها في دخول تجاربٍ جديدة وفتح مجالات لم تخضها المرأة السودانية أو العربية قبلها. فوجدت فيضاً من التأريخ الغني، فقد قادت وهي طالبة ثانوية، أول أضراب نسائي في السودان مطالبة بعدم ألغاء المناهج العلمية  وأبدالها بالتدبير المنزلي والخياطة، وأسهمت في تأسيس الأتحاد النسائي السوداني عام 1952 وترأسته في العام 1956-1957م  وفي العام 1965 كانت أول أمرأة سودانية  تنتخب عضواً للبرلمان، وكانت أول أمرأة أفريقية عربية تتبوأ رئاسة الأتحاد النسائي الديمقراطي العالمي عام 1991.

واليوم تحتل المرأة السودانية مكانتها وبجدارة في مختلف الأصعدة والأختصاصات نتيجة العمل المتميز الذي قامت به فقيدتِنا التي فتحت الطريق للعشرات من النسوة السودانيات ليتبؤن المناصب و يتحملن المسؤوليات بمختلف الميادين والمجالات.

فالمجد والخلود للرائدة الأستاذة فاطمة أحمد إبراهيم و تحية لروحها الطيبة.

رابطة المرأة العراقية في بريطانيا

لندن

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced