علماء يبتكرون لقاحا للالتهاب الرئوي
نشر بواسطة: mod1
الخميس 30-11-2017
 
   
RT

تمكن علماء من سويسرا من التقدم خطوة مهمة في طريق علاج الالتهاب الرئوي بابتكارهم لقاحا للمرض.

يعالج الأطباء مرض الالتهاب الرئوي بالمضادات الحيوية، إلا أن علماء من جامعة زيوريخ ومستشفى الأطفال التابع لها، استعرضوا إمكانية علاج الالتهاب الرئوي بلقاح خاص، له عدة مزايا هامة. بحسب مجلة الأمراض المعدية.

وأشار الباحثون إلى أن خلايا–B لها أهمية كبيرة في علاج عدوى الرئة، لأنها تنتج أجساما مضادة لميكوبلازما (البكتيريا التي تفتقر للغشاء الخلوي). وقد تمكن العلماء من مراقبة سلوك مسببات المرض في الرئة والمجاري التنفسية باستخدام الطريقة الضوئية fluorescence.

كما اكتشف العلماء أن رد منظومة المناعة في الرئتين والمجاري التنفسية العليا مختلف تماما. فقد اكتشفوا في الرئة أجساما مضادة من نوع IgM وIgG لأن نشاط خلايا-B يزداد في الرئة وفي العقد اللمفاوية الموضعية. وبفضل هذه العملية يتم القضاء على مسببات المرض خلال أسابيع. أما في المجاري التنفسية العليا فقد اكتشف العلماء أجساما مضادة من نوع IgA التي لا تساعد في تنشيط خلايا-B، لذلك يطول علاجها. كما أكدت الاختبارات أن تنشيط هذه الخلايا يلعب دورا أساسيا في العلاج.

ويسمح هذا الاكتشاف بابتكار وتطوير لقاح جديد ضد مرض الالتهاب الرئوي.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced