موجة شديدة البرودة وثلوج تضرب البلاد نهاية الأسبوع الحالي
نشر بواسطة: mod1
السبت 02-12-2017
 
   
NRT

ذكرت التوقعات الجوية، أن أجواء البلاد مقبلة على موجة شديدة البرودة نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل، مع إمكانية هطول الثلوج في بعض المناطق.

وقال المتنبئ الجوي العراقي، صادق عطيه، عبر منشور له على موقع "فيسبوك"، السبت (2 كانون الأول 2017)، إن تقدم منخفض قطبي ثلجي يتسبب بموجة شديدة البرودة نهاية الأسبوع الحالي وبداية الأسبوع المقبل، مع انخفاض بدرجات الحرارة بشكل محسوس جدا في عموم مدن البلاد.

وبحسب الخارطة التي نشرها عطيه، وتمثل كميات الثلوج التراكمية للفترة من ظهر يوم الأربعاء المقبل المصادف لـ 6 كانون الأول، ولغاية فجر يوم السبت المقبل، فإن الثلوج ستتركز في مناطق "دهوك، السليمانية، شرق كركوك، شمال شرق أربيل، وشمال ديالى".

أما توقعات الأمطار، فتشير بحسب عطيه، إلى هطول زخات من الأمطار خفيفة عموما على مدن شمال البلاد اعتبارا من نهار يوم الأربعاء وتمتد ليوم الخميس المقبل، إلى أجزاء محدودة من مدن وسط البلاد ومنها العاصمة بغداد.

وتشير التوقعات إلى أن مدن الفرات الأوسط والجنوب لا يشملها هطول الأمطار لحد الآن، بسبب تمركز المرتفع المداري ومرتفع جوي سطحي على عموم الجزيرة.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced