الرئيس الفلسطيني: قرار ترمب لن يغير من واقع مدينة القدس.. وأميركا لم تعد دولة راعية للسلام
نشر بواسطة: mod1
الأربعاء 06-12-2017
 
   
NRT

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، بانه يمثِّل "إعلاناً بانسحاب الولايات المتحدة من ممارسة الدور الذي كانت تلعبه خلال العقود الماضية في رعاية عملية السلام".

وأوضح عباس في كلمة له بعد إعلان ترمب، مساء امس الأربعاء ( 6 كانون الأول 2017)، ان هذا القرار "لن يغيّر من واقع مدينة القدس"، مؤكداً أن المدينة هي "عاصمة دولة فلسطين الأبدية"، وأضاف ان واشنطن اختارت أن تخالف جميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية، وفضلت أن تتجاهل وأن تناقض الإجماع الدولي الذي عبرت عنه مواقف مختلف دول وزعماء العالم، بحسب ما نقلته فرانس برس.

وأكد أن "القرار الأميركي، هذه الليلة، لن يغير من واقع مدينة القدس، ولن يعطي أي شرعية لإسرائيل في هذا الشأن، لكونها مدينة فلسطينية عربية مسيحية إسلامية، عاصمة دولة فلسطين الأبدية".

وتابع بالقول إن الإعلان الأميركي يمثل "مكافأة لإسرائيل على تنكرها للاتفاقات وتحديها للشرعية الدولية، وتشجيعا لها على مواصلة سياسة الاحتلال والاستيطان والتطهير العرقي".

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اعترف يوم أمس الأربعاء، بان القدس عاصمة لإسرائيل، وأمر وزارة الخارجية الأميركية بالبدء في إعداد خطة لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس في عملية لا يُحدد جدولها الزمني.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced