العراق يوقع إتفاقية موحدة مع ست دول عربية
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 12-01-2018
 
   
بغداد - اين

وقع العراق الى جانب 6 دول عربية وهي الأردن، والسودان، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، وموريتانيا على الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية.

وشارك العراق في أعمال اجتماع لجنة خبراء الاستثمار في الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة لإعداد المذكرة التفسيرية النهائية المعدلة للاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية.

وناقش المشاركون عدداً كبيراً من مواد المذكرة التفسيرية التي تم التوصل إليها على مدار 3 أيام، بمشاركة خبراء الاستثمار العرب ممثلو دول الأردن، وتونس، والجزائر، والسودان، والعراق، وسلطنة عمان، وفلسطين، وقطر، والكويت، ومصر، والمغرب، واليمن، واعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الاتفاقية.

وأقر الاجتماع خمس توصيات يتم رفعها للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته المقبلة رقم 101، بما يساهم في إقرار الاتفاقية، والمذكرة التفسيرية، والتوقيع والتصديق عليها من قبل الدول التي لم تتخذ هذه الخطوة بعد، مع التأكيد على ضرورة مشاركة نفس أعضاء لجنة الخبراء في أعمال الدورة المقبلة للمجلس لتقديم إيضاحاتهم المتعلقة بما تم التوصل إليه، وعقد اجتماع آخر سابق على موعد انعقاد المجلس لإتاحة الفرصة للدول التي لم تتمكن من المشاركة.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية وقع عليها 7 دول هم الأردن، والسودان، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، والعراق، وموريتانيا، وصدق عليها 6 دول هم الأردن، والسعودية، وسلطنة عمان، وفلسطين، والكويت، واليمن.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced