مصر.. كشف أثري جديد عمره 4400 عام
نشر بواسطة: mod1
السبت 03-02-2018
 
   
سكاي نيوز

أعلن وزير الآثار المصري، خالد العناني، السبت، عن كشف أثري جديد بمنطقة الأهرامات بالجيزة، يرجع إلى عهد الأسرة الرابعة من الدولة المصرية القديمة.

وقال العناني إن المقبرة المكتشفة بواسطة بعثة أثرية مصرية برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى من المرجح أن تكون مقبرة السيدة "حتبت"، وهي كاهنة ذات مكانة اجتماعية رفيعة.

وأضاف في احتفالية حضرها بعض سفراء الدول الأجنبية أن المقبرة بها نقوش نادرة وتعود لعصر الدولة القديمة الأسرة الخامسة قبل 4400 عام.

وتشتمل المقبرة على لوحات جدارية تصور "حتبت"، وهي تراقب مشاهد متنوعة لعمليات صيد الطيور وصيد الأسماك.

من جانبه، أوضح رئيس البعثة الأثرية، مصطفى الوزيري، أن المناظر داخل المقبرة تصور قردا - وكان شائعا في ذلك الوقت الاحتفاظ بهذا الحيوان في المنازل - يجني الثمار وآخر يرقص أمام فرقة موسيقية.

ويعتقد الوزيري أن لدى "حتبت"، وهي امرأة يعتقد أنها قريبة من العائلة المالكة القديمة، مقبرة أخرى في الجبانة الغربية بالجيزة، التي يوجد بها مقابر كبار المسؤولين في المملكة المصرية القديمة.

وقال الوزيري إن أعمال الحفر جارية بحثا عن المقبرة الأخرى.

يذكر أن "المقبرة الأثرية" تقع بمنطقة الجبانة الغربية بالهرم غربي هرم خوفو، والمنطقة التي تم اكتشاف الآثار بها تخص الموظفين والكهنة في عهد الملكين خوفو وخفرع.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced