العراق يحصل على وسامين نحاسيين في الاولمبياد العربي للشطرنج
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 06-02-2018
 
   
بغداد - اين

احرز العراق وسامين نحاسيين في اختتام منافسات الاولمبياد العربي الثاني بالشطرنج بفعالية الكلاسيك والتي تحتضنه الشارقة الاماراتية، فيما توج البلد المضيف بلقب البطولة، وحصلت الجزائر على المركز الثاني والاردن ثالثا فرقيا.

وجاء تتويج منتخبنا عن طريق اللاعب علي ليث فئة المتقدمين رجال، واللاعب احمد جزا ضمن فئة تحت 14 سنة رجال وحصلت اللاعبة ريتاج سعد محسن على المركز الرابع بفئة تحت 8 سنوات نساء، وحصلت على جائزة اللاعبة المثالية بعد تحقيقها نتائج متميزة امام لاعبات مصنفات عربية.

واختارت لجنة المسابقات الحكمين الدوليين سعد محسن وحسين كاظم الافضل في البطولة من بين 45 حكما عربيا، واحرز اللاعب زيد علاء المركز السادس بفئة تحت 12 سنة، وجاءت كارين كمال بالمركز السابع بفئة المتقدمات نساء، واخفق علي ليث وكارين كمال في تحقيق نتيجة متقدمة في منافسات الخاطف والسريع اللتين اقيمتا بالتزامن مع بطولة الكلاسيك، ويسمح لفئة المتقدمين فقط الاشتراك فيها من الرجال والنساء.

وقال محمد محمد الحكيم، رئيس الوفد العراقي ان البطولة شهدت مشاركة واسعة من الدول العربية وبلغت 17 منتخبا، وانحصرت المنافسة بين فرق الامارات والجزائر والاردن بسبب مشاركاتهم بوفد كبير ضم اكثر من 20 لاعبا بمختلف الفئات العمرية.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced