نائب: اصرار الجبوري على التصويت دون اكتمال النصاب جاء لارضاء الاحزاب المتنفذة
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 12-02-2018
 
   
الغد برس/ بغداد

عد النائب عن التحالف الوطني، هلال السهلاني، اليوم الثلاثاء، اصرار رئيس البرلمان على المضي بالتصويت على قانون الانتخابات دون اكتمال النصاب هو لارضاء قادة الاحزاب وشخصيات متنفذة يراد تمثيلها في البرلمان المقبل.

وقال السهلاني في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "هيئة رئاسة مجلس النواب تتحمل المسؤولية الكاملة عن ملابسات جلسة التصويت على تعديل قانون الانتخابات دون اكتمال النصاب"، لافتا الى ان "عدم اكتمال نصاب الجلسات ظاهرة خطيرة اضحت تتكرر كثيرا، بان يتم التصويت على قانون او مقترح تعديل دون اكتمال النصاب، ونخشى ان تتكرر مجددا لدى تشريع قوانين مهمة دون العدد المطلوب من النصاب".

واضاف انه "تم تقديم طعنين من نواب عن كتل مختلفة حول ملابسات جلسة التصويت على تعديل قانون الانتخابات، الاول الى الدائرة البرلمانيـة للتقصي عن مدى صحة وتحقق النصاب في جلسـة التصويت"، مبينا ان "الطعن الاخر سيقدم الى المحكمة الاتحادية حيث تم جمع التواقيع اللازمة لذلك".

واوضح السهلاني انه "اذا اقرت الدائرة البرلمانيـة باخلال نصاب الجلسـة سيقرر البرلمان تلقائيا بطلان التصويت على تعديل القانون"، معتبرا ان "اصرار رئيس البرلمان على المضي بالتصويت دون اكتمال النصاب هو لارضاء قادة الاحزاب وشخصيات متنفذة يراد تمثيلها في البرلمان المقبل".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced