الصحة العالمية: نشاط الإنفلونزا لا يزال مرتفعا بنصف الكرة الشمالي
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 13-02-2018
 
   
الغد برس/ بغداد

اكد المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جساريفيتش، اليوم الثلاثاء، ان نشاط الإنفلونزا لا يزال مرتفعًا فى المنطقة المعتدلة لنصف الكرة الشمالي.

وأشار جساريفيتش، في مؤتمر صحفي عُقد في جنيف، إلى أن "معظم البلدان التي تعاني حاليًا من موسم الإنفلونزا أبلغت عن حدوث أمراض شبيهة بالإنفلونزا تصل إلى مستويات معتدلة مقارنة بالسنوات السابقة، مع بلوغ عدد قليل من البلدان مستويات تفوق مستوياتها فى السنوات السابقة".

ولفت إلى أن "بعض البلدان أبلغت عن مستويات دخول للمستشفيات ووحدات العناية المركزة بلغت أو تجاوزت مستويات الذروة مقارنة بمواسم الإنفلونزا السابقة".

وألمح جساريفيتش إلى أن "منظمة الصحة توصي البلدان التي لديها نشاط إنفلونزا حالي أو تدخل موسمها باتخاذ التدابير اللازمة لضمان إدارة الحالات المناسبة والامتثال لتدابير مكافحة العدوى والتطعيم الموسمية للإنفلونزا للمجموعات المعرضة لمخاطر عالية"، منوهًا بأن "المنظمة تقوم من خلال شبكتها العالمية، التي تدعى الشبكة العالمية لرصد الإنفلونزا، برصد حالة الإنفلونزا عن كثب والتصدي لها".

وأوضح أن "جميع فيروسات الإنفلونزا الموسمية من النوع الثالث والنوع الفرعى (إن 1 إتش 1) و(إتش 3 إن 2) و(بي) متداولة، وإن كانت الفيروسات المتداولة تختلف من بلد إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced