برعاية العبادي... العراق يوقع مذكرة تفاهم مع بنك الصادرات الاميركي
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 13-02-2018
 
   
NRT

وقعت وزارة المالية العراقي العراق مذكرة تفاهم مع بنك الصادرات الاميركي، الثلاثاء، لتوفير تسهيلات ائتمانية بمليارات الدولارات.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم (13 شباط 2018)، اطلع عليه موقع NRT عربية، انه " تم برعاية العبادي توقيع مذكرة تفاهم بين جمهورية العراق وبنك الصادرات الاميركي بقيمة 3 مليارات دولار".

واضاف،  ان "المذكرة تتضمن حول توفير تسهيلات ائتمانية بسقف 3 مليارات دولار للشركات التي تعمل في العراق".

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قد اكد، الثلاثاء، إن "بنك التصدير والاستيراد الأميركي يعتزم تقديم خط ائتمان بقيمة ثلاثة مليارات دولار للمساعدة في إعادة بناء البلاد بعد الحرب ضد تنظيم داعش".

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية  الأميركية فإن تيلرسون أبلغ الحاضرين في مؤتمر الكويت لإعمار العراق، انه "للتدليل على إلتزامات الولايات المتحدة القوية، فإن بنك التصدير والاستيراد ووزارة المالية العراقية سيوقعان اليوم مذكرة تفاهم بقيمة 3 مليارات دولار ستهيأ الأجواء للتعاون المستقبلي".

الجدير بالذكر ان وزير التخطيط سلمان الجميلي كان قد اكد خلال افتتاح مؤتمر اعمار العراق يوم امس الاثنين، حاجة العراق الى 88.2 مليار دولار لاعادة بناء ما دمرته النزاعات واخرها الحرب ضد تنظيم داعش.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced