لجنة العلاقات الخارجية: ولي العهد السعودي يزور العراق خلال اسابيع
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 16-03-2018
 
   
NRT

توقع رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية حسن شويرد، ان تتم زيارة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان خلال الاسابيع القليلة القادمة الى العراق، مؤكدا ان الزيارة ستسهم في تطوير اعمال المجلس التنسيقي للعلاقات بين البلدين.

وقال شويرد خلال مشاركته في برنامج "عين NRT"، امس الخميس (15 اذار 2018)، انه "يتوقع ان تكون زيارة ولي العهد السعودي خلال الاسابيع القليلة القادمة وان تسهم الزيارة بدعم العلاقات بين البلدين ولاسيما ان العراق ذهب بإتجاه نصر كبير على داعش".

واضاف، ان "الزيارة ستدعم اعمال المجلس التنسيقي للعلاقات بين العربية والسعودية"، والتصدي لكل المشاكل في المنطقة على اعتبار ان العراق يتمتع بعلاقات طيبة مع كل دول المنطقة".

ولم يستبعد شويرد ان يتم خلال الزيارة افتتاح القنصلية السعودية في مدينة النجف من قبل الامير محمد بن سلمان وقال" ان هناك موافقات مبدئية لمجلس الوزراء على افتتاح القنصلية وسيتم اكمال الاجراءات لافتتاح القنصلية على اعتبار ان النجف تعتبر المركز الثقافي الديني في العراق ويجب ان يكون لاغلب الدول في المنطقة سفارة في النجف".

وحول موقع السفارة السعودية في بغداد اوضح شويرد، ان موظفي السفارة السعودية موجودون الان في فندق الرشيد، واعمال البناء مستمرة في السفارة السعودية  بالمنطقة الخضراء.

وتابع، ان "زيارة محمد بن سلمان ستسهم بدفع العلاقات بين البلدين والذهاب باتجاه توقيع الاتفاقيات وتطوير العلاقات على المستويات الامنية والاقتصادية والثقافية والرياضية والسياسية".  

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الخميس 10-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة "سلام عليكم "
الثلاثاء 25-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced