تماس سياسي..تماس كهربائي ..!
بقلم : علي فهد ياسين
عرض صفحة الكاتب
العودة الى صفحة المقالات

بالتزامن مع فتح هيئة النزاهة(بعض)ملفات الفساد،بدءموسم جديد من حرائق المؤسسات الحكومية التي ستغلق ملفات التحقيق فيها،كما أُغلقت مثيلاتها في السنوات السابقة،بالاشارة الى أنها حدثت نتيجة (تماس كهربائي)!.

يبدوأن هذا (التماس)يختارالوزارات ذات التخصيصات المالية الكبيرةفقط،ويختارمنهااقساماً وطوابقاًبعينهافي كل مرة دون الاقسام والطوابق الأخرى،ويعمل وفق توقيتات مرتبطة بالمناخ السياسي السائد بين أطراف السلطة،لأنها تقاسمت الوزارات بينها منذ2003على اسس طائفية،وأدارتها لمنافعها الحزبية والشخصية التي تسببت بالخراب العام كناتج نهائي لكل اشكال الفساد.

لقد دفع الحراك الشعبي والاحتجاجات المتصاعدةمنذ أشهر،هيئة النزاهة الى الاعلان عن بعض مذكرات القبض والاستقدام بحق متهمين بالفساد بدرجات خاصة ومنهم وزير التجارة وبعض المدراءالعامين في الوزارة، فكان حريق ثلاثة مستودعات للمواد الغذائية تابعة للوزارة في الثالث من الشهر الجاري أول الردود على ذلك، وستتبعه سلسلة لاتنتهي من الحرائق في الوزارات والمؤسسات الأخرى لتغطية انشطة الفاسدين ومافياتهم المتغلغلة في مؤسسات الدولة منذ سقوط الدكتاتورية.

ان مراجعة نزيهة ودقيقة لجداول حدوث هذه الحرائق خلال السنوات الماضية،تكشف بمالايقبل الشك أنها بفعل فاعلين يعرفون كيف ومتى وأين يستدعون(تماسهم الكهربائي)ليحقق لهم الافلات من القانون،وهؤلاء متضامنون في هذا النشاط التخريبي،بالرغم من خلافاتهم السياسية،مع أن لكل منهم (تماسه الكهربائي)الجاهز لتنفيذ توجيهاته!.

المفارقة التي لايلتفت اليها المسؤول الحكومي في ملفات الحرائق،أنها تحدث في توقيتات مسائية خارج ساعات الدوام الرسمي للمؤسسات والوزارات،اي أن(أحمال)الطاقة الكهربائية في أدنى مستوياتها، ورغم ذلك فأن(التماس)يفعل فعله!.

لم يعد مهماًللمواطن أنتظارنتائج التحقيقات في هذه الحرائق التي تستهدف المؤسسات الرسمية دون غيرها طوال العشرة أعوام الماضية،ولاالحرائق التي ستندلع في تلك المؤسسات في السنوات القادمة،لأنه تأكد تماماً بأن أي تماس كهربائي يتسبب بحريق في مؤسسة حكومية،هو نتيجة تماس سياسي بين أطراف السلطة لم يجري تسويته تحت الطاولات وخلف الابواب المغلقة.

  كتب بتأريخ :  الخميس 22-10-2015     عدد القراء :  1302       عدد التعليقات : 0

 
   
 

 
 

 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced