صحفيو البصرة يطالبون البرلمان بإقرار قانون حماية الصحفيين
نشر بواسطة: Adminstrator
السبت 27-06-2009
 
   
البصرة - أصوات العراق:
طالب صحفيو البصرة، الجمعة، مجلس النواب العراقي بإقرار قانون حماية الصحفيين، معبرين عن امتعاضهم في تأخير إقراره، ومطالبين بتفعيل وسائل ضاغطة للإسراع بإستصداره، حسب عضو الهيئة الإدارية للنقابة.
وأوضح كاظم الزهيري لوكالة (أصوات العراق) ” طالب صحفيو البصرة مجلس النواب العراقي، في حفل أقامه فرع  النقابة للاحتفال بعيد الصحافة و حضره نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، والعديد من أعضاء مجلس النقابة، فضلا عن حشد كبير من صحفيي المحافظة، بإقرار قانون حماية الصحفيين، “.
ويعتبر إصدار جريدة ( الزوراء) وهو أول مطبوع عراقي صدر في الخامس عشر من حزيران يونيو 1869 ، هو يوم الصحافة العراقية.
وأضاف أن الصحفيين “عبروا عن امتعاضهم من عمليات التسويف المتكررة في إقرار القانون، واتهموا
جهات “لم يسمها” بالعمل على عرقلة ذلك”. مشيرا إلى أنهم “دعوا إلى عقد مؤتمر وطني موسع لإلقاء الضوء والكشف عن الأسباب والجهات المعرقلة لاستصدار القانون”.
وأردف “كما طالب الصحفيون بالاعتصام أمام مجلس النواب العراقي، في حالة عدم الإسراع بإقرار القانون”..
من جهته قال نقيب الصحفيين العراقيين بكلمة في الحفل إن “عملا دؤوبا يجري من قبل النقابة، بالضغط على المعنيين لاستصدار القانون”.
وأضاف أن هناك “بعض الجهات المتنفذة تسعى لعرقلة إقرار القانون”.
وقال مفيد الجزائري رئيس لجنة الثقافة والإعلام في البرلمان في حفل أقيم ببغداد قبل نحو أسبوعين، في احتفال بالذكرى 140 لعيد الصحافة العراقية، إن قانون حماية الصحفيين معطل في مجلس الوزراء وليس في مجلس النواب، وهناك من أبدى بعض الاعتراضات في بعض بنوده فيما يتعلق بشمول كافة الصحفيين، أم فقط الذين ينتمون إلى النقابة، وطالبنا بالتعجيل في تشريعه ولكن طلب منا التريث.
وذكر الجزائري لكنا قررنا في لجنة الثقافة والإعلام بان لا ننتظر، وسنعقد ندوة حول الموضوع لمناقشة القانون بحضور أعضاء من اللجنة وأعضاء من مجلس النقابة وأكاديميين

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced