دراسة: "اضمحلال الدماغ" يبدأ في سن الـ 27 عاما
نشر بواسطة: Adminstrator
الأحد 05-04-2009
 
   
بي بي سي
أظهرت دراسة علمية أمريكية جديدة أن الطاقات الذهنية عند الإنسان تبدأ بالتراجع والاضمحلال في سن السابعة والعشرين من العمر، وذلك بعد أن تكون قد بلغت ذروة عطائها في عمر الـ 22 عاما.
فقد ذكر البروفسور تيموثي سولتهاوس من جامعة فرجينيا في الولايات المتحدة أنه توصل إلى نتيجة خلال الدراسة التي أجراها، ومفادها أن سرعة التفكير والتصور الفراغي عند الإنسان تبدأ بالتراجع والانحطاط خلال أواخر عشرينات عمره.
طرق العلاج
وقال البروفسور سولتهاوس إن أساليب وطرق العلاج التي ترمي إلى إيقاف عملية حصول الهرم أو الشيخوخة عند الإنسان، أو محاولة العودة به القهقرى إلى عهد الشباب والحيوية والنشاط قد تتطلب أن يتم البدء بتطبيقها في وقت أبكر من هذا العمر (أي سن الـ 27 عاما).
يُشار إلى أن الدراسة التي أجراها البروفسور سولتهاوس استغرقت سبع سنوات وشملت 2000 شخص من الأصحاء ممَّن تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاما، ونُشرت نتائجها في مجلة "البيولوجيا العصبية للشيخوخة".
وحتى يتم اختبار قدراتهم الذهنية، كان على المشتركين في الدراسة حل بعض الأحاجي والألغاز وتذكُّر كلمات وتفاصيل قصص وتحديد أنماط مختلفة من الأحرف والرموز والإشارات.
علامات الخَرَف
وقد سبق لأطباء أن استخدموا نفس الاختبارات لتحديد علامات الخَرَف.
وأفضت نتائج الدراسة إلى اكتشاف أن 9 من بين كل 12 اختبار تثبت أن أفضل أداء ذهني عند الإنسان هو عندما يكون في سن الثانية والعشرين من العمر.
أما في سن السابعة والعشرين، فتُسجَّل أول علامات التراجع في سرعة التفكير وطاقة الدماغ على التحليل والتفسير والمقدرة المرئية على حل الأحاجي والألغاز.
وقال البروفسور سولتهاوس إن نتائج دراستة أوضحت أيضا أن "بعض مظاهر التراجع الذهني المتعلق بالشيخوخة تبدأ عند الأشخاص الأصحَّاء البالغين والمتعلمين عندما يكونون في أواخر العشرينات أو أوائل الثلاثينات من عمرهم."

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced