يجب أن يكون زيادة تمثيل المرأة في البرلمان على أساس القدرة
نشر بواسطة: Adminstrator
الأربعاء 08-04-2009
 
   
PUKmedia حسين الفنهراوي:
قالت النائبة عامرة البلداوي عضوة اللجنة الاقتصادية في البرلمان خلال تصريح لـPUKmedia: ان نسبة 25% قرار غير صائب بشكل أو بآخر لأنه بالنتيجة أفرز عدد من النساء يصل عددهن الى 76 إمرأة داخل البرلمان العراقي لم تكن للكثيرات منهن الفاعلية والقدرة على إتخاذ القرارات وخدمة المجتمع، ولهذا إنني أعتقد لو كانت المسألة بدون (كوتا) كان بالتأكيد سنجد أقل من هذه العدد من النساء ولكن في نفس الوقت سنجدهن جميعهن فاعلات وقادرات على القيادة والعمل.
وعزت النائبة عامرة البلداوي ذلك الى "ان النساء اللواتي يأتين الى قبة البرلمان عادة بجهد الأحزاب والكتل والكيانات السياسية، وهذه تختار من تريده وقد لا تختار الفاعلة في نفس الحزب أو التكتل ولو كان الأختيار إختيار شعب وتختار المرأة على أساس القدرة والأمكانيات ستختلف الحالة هنا، وبأعتقادي ان المرأة التي تنخرط في العمل السياسي يجب أن تبذل جهداً أكبر من هذا وأن يعرفوا أنفسهم للمجتمع وبالتالي سيفضل إختيارهم ولربما سيفضلون حتى على الرجال وهناك نساء فاعلات وقادرات على هذا ولكن ظروف معينة أجبرتهم على عدم الظهور.
وعن نسبة الـ25% التي أعطيت للمرأة والمطالبة بزيادتها، قالت البلداوي: أنا أطالب بزيادة تمثيل المرأة على أساس القدرة والعطاء وأنا ضد زيادة نسبة تمثيل المرأة إذا كان على أساس الكوتا.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced