معوقات تقف امام عودة الكفاءات العراقية من دول المهجر..
نشر بواسطة: Adminstrator
الثلاثاء 14-04-2009
 
   
واع /  بغداد

كشفت وزارة العلوم والتكنولوجيا عن عراقيل تقف حائلا امام استقطاب العلماء العراقيين من المهجر اهمها عدم تقديم التسهيلات اللازمة لجذب هؤلاء العلماء والكفاءات العلمية من المهجر.
ذكر ذلك مدير عام مركز التدريب والتاهيل في الوزارة فالح حمزة عيدان بتصريح صحفي لمراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/ واع ) مضيفا ان من بين العراقيل ايضا عدم وجود خطة واضحة الملامح لعودة هذة الخبرات من الخارج واستثمار خبراتهم العلمية بعد ان صقلت مع خبرات وتكنولوجيا دول العالم الحديث والمتطور.موضحا انة من اهم هذة المعوقات هو عدم تسهيل اجراءات عودتهم من دول العالم بعد معاناة كبيرة في العودة لوطنة الام فضلا عن عدم توفير السكن اللازم لهم والبيئة التي يحتاجها الخبير العراقي العائد .
واشار عيدان الى ان من  اهم اسباب عدم عودة هذة الكفاءات الى داخل البلد هوعدم توفير الامن والحماية اللازمة لهم والتي تعتبر من اهم المعوقات التي تقف امام هولاء الكفاءات العلمية والتي تريد العودة والعمل في بلدهم للمساعدة في اعادة اعمار البلد وتقوية اساسة العلمي والتكنولوجي مبيناً انة يجب على الدولة فورا وضع تدابير فاعلة لهؤلاء الخبرات والكفاءات العلمية من خلال تقديم كامل التسهيلات اللازمة لجذب كل العلماء العراقيين من دول المهجر وذلك لاستخدام طاقاتهم العلمية لما لهم من التماس حقيقي وفاعل مع ثقافة وخبرة الدول الاوربية والذي سيساهم من جانبه في عملية اعادة اعمار البلد وتفعيل نمو التكنولوجي والعلمي البناء .

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced