بغداد تستبدل رائحة البارود برائحة الزهور وتقيم مهرجانا كبيرا على حدائق الزوراء
نشر بواسطة: Adminstrator
الخميس 16-04-2009
 
   
بغداد - 15 - 4 (كونا) –
تحتفل العاصمة بغداد اليوم بمهرجان بغداد الدولي الأول للزهور الذي تقيمه أمانة بغداد على حدائق متنزه الزوراء بمشاركة عدد كبير من الدول والشركات والمكاتب الزراعية العالمية والعربية والمحلية.
وقال امير علي حسون مدير اعلام امانة بغداد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية وشركات زراعية محلية وعالمية ستشارك في المهرجان الدولي الاول للزهور على أرض متنزه الزوراء في بغداد".
واضاف ان "المهرجان سيتضمن فعاليات متعددة ويضم أجنحة للزهور ومعارض ومعدات زراعية ونشاطات فنية وسيستمر لمدة اسبوع وسيشهد ايضا اقامة الندوات والمحاضرات الخاصة بزراعة الزهور ومعارض للصور التي تعكس انجازات امانة بغداد المختلفة ومنها في المجال الزراعي فضلا عن العروض الفنية المنوعة .
من جهته اشار المستشار الثقافي لامانة بغداد عادل العرداوي الى انه تم اختيار موعد 15 ابريل للاحتفال بربيع بغداد كما كان السومريون يحتفلون بهذه المناسبة وكذلك البابليون.
وترتبط فكرة المهرجان بتحسن الوضع الأمني في بغداد في مسعى عراقي لاثبات ان رائحة الزهور في هذا البلد باتت ابلغ من رائحة البارود ومحاولة لاستعادة عراقية لفكرة ان الملكة السومرية شبعاد هي اول من زين رأسها بالورد ونال شهرته منها وبقي الورد بعد كل تلك السنين يربط حضارة العراق القديمة والحديثة كما يقول العرداوي .
وأتخذت أمانة بغداد الاجراءات اللازمة كافة لانجاح هذا المهرجان فيما كلفت قيادة عمليات بغداد بتهيئة الاجواء الامنية لحماية المشاركين في المهرجان سيما الوفود العربية والاجنبية .
وافاد المكتب الاعلامي لأمانة بغداد في بيان وزعه وتلقت كونا هنا نسخة منه ان امانة بغداد وجهت دعوات ل (24) دولة عربية وأجنبية و(12) محافظة عراقية بالاضافة الى وزارات الزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة البيئة.
وقال العرداوي لكونا انه تم الانتهاء من تاهيل المطعم الياباني الذي يقع داخل متنزه (الزوراء) لاستضافة الوفود فيه مشيرا الى ان الاحتفال سيقام على أرض مساحتها حوالي (50) ألف متر مربع تتضمن مسرحا عائما بمساحة (2500) مترا .
من جهته قال حكيم عبد الزهرة المتحدث الاعلامي باسم امانة بغداد ان اقامة مثل هذا المهرجان يعزز سعي امانة بغداد في جعل المدينة اكثر جمالا كما من شانه ان يجذب المستثمر الاجنبي الى العراق والاسهام باعادة اعمار بغداد وبقية المحافظات.

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced