"رياح من الشرق".. معرض فني في كييف
نشر بواسطة: Adminstrator
الثلاثاء 28-04-2009
 
   
كييف ـ قاسم الخضر
اقامت سفارة جمهورية العراق في اوكرانيا مساء الاثنين (27/4/2009) في مقر السفارة معرضاً تشكيلياً للفنان العراقي أياد حياوي تحت عنوان "رياح من الشرق". وقد حضر المعرض عدد من السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي المعتمدين في كييف وشخصيات رسمية اوكرانية وبعض رجال الاعمال الاوكرانيين وابناء الجاليات العراقية والعربية المتواجدين في العاصمة الأوكرانية.
وقام القائم بأعمال السفارة العراقية الاستاذ خالد الشمري بقص شريط افتتاح المعرض، الذي احتوى على عشرين لوحة زيتية تحكي عن الطبيعه والمعالم والحرف العراقية، والقى كلمةً حيا فيها الفنان ايـاد حيـاوي على اقامة هذا المعرض متمنياً له "التألق الدائم والنجاح في الدراسة والحياة". واوضح الشمري بان "الفنانين العراقيين لعبوا دوراً حيوياً ومشرفاً في تشكيل الثقافة الشعبية والوعي الاجتماعي، وفي ارساء القيم الجمالية والمفاهيم الانسانية النبيلة في الواقع العراقي وتطلعات شعبنا في الحياة الحرة الكريمة والمستقبل المشرق". واضاف انه "اليوم وبالرغم من كل المعوقات والظرف الصعب الذي يمر به عراقنا الحبيب، يواصل فنانونا المبدعون داخل الوطن وخارجه مسيرتهم الخلاقة في شتى المجالات الثقافية من اجل المساهمة الفعالة في عملية اعادة اعمار العراق وبنائه على اسس ديمقراطية سليمة تضمن لكل المواطنين الحرية والسلام والتقدم".
وقال السيد القائم بالاعمال في كلمته "ان سفارتنا في الوقت الذي تؤكد فيه من جديد عن دعمها ورعايتها للمبدعين والكفاءات الموجودة بين العراقيين المقيمين في اوكرانيا، فأننا ندعو ابناء الجالية العراقية الى ضرورة شحذ الهمم لتوظيف طاقاتهم وابداعاتهم الثقافية والعلمية والاقتصادية والاجتماعية من اجل عكس الوجه الحضاري المشرق لبلدنا امام الشعوب الأخرى".
http://www.iraqiwomensleague.com/uploader/ar/1240925981bg.jpg

http://www.iraqiwomensleague.com/uploader/ar/1240925981bgdfr.jpg

http://www.iraqiwomensleague.com/uploader/ar/1240925981bgf.jpg

http://www.iraqiwomensleague.com/uploader/ar/1240925981bgfd.jpg

http://www.iraqiwomensleague.com/uploader/ar/1240925981bng.jpg

 
   
 


 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced