أمريكا والنرويج وكندا تقوم برحلة مراقبة فوق روسيا بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 26-08-2019
 
   
سبوتنيك

أعلن مدير المركز الروسي لتقليص الخطر النووي، سيرغي ريجكوف، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة وكندا والنرويج سيقومون برحلة مراقبة فوق روسيا من الاثنين إلى الجمعة بموجب اتفاقية الأجواء المفتوحة.

 وقال ريجكوف لصحيفة "كراسنايا زفيزدا" (النجمة الحمراء)"، بأنه: "من 26 إلى 30 أغسطس الجاري، وفي إطار تطبيق اتفاقية الأجواء المفتوحة، ستجري بعثة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والنرويج رحلة مراقبة فوق أراضي روسيا، على متن طائرة استطلاع سويدية طراز "سي إي إي بي - 340 من مطار كوبينكا".

ووفقا له، سيقوم المتخصصون الروس بمراقبة ورصد تقيد الطائرة بمعايير الرحلة المتفق عليها، واستخدامها لمعدات المراقبة المنصوص عليها ضمن الاتفاقية [اتفاقية الأجواء المفتوحة].

وبحسب صحيفة "كراسنايا زفيزدا" (النجمة الحمراء)، تخطط روسيا في نفس اليوم القيام برحلة مراقبة على متن طائرة مراقبة، طراز"إن 30 بي" فوق فرنسا من مطار "أور ليان - بريس"، وسيبلغ مدى رحلة المراقبة 2078 كلم.

والجدير بالذكر، أن اتفاقية السماء المفتوحة، تم إقرارها في عام 1992 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، من قبل 27 دولة من الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا. وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التفاهم والثقة المتبادلة. وتضم هذه الاتفاقية اليوم 34 دولة. وقامت روسيا بالتوقيع عليها يوم 26 أيار/مايو عام 2001.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي والكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced