بغداد.. تخليد ذكرى المتظاهرين القتلى في ساحة التحرير بعرض مقتنياتهم وصورهم
نشر بواسطة: mod1
الأحد 10-11-2019
 
   
شفق نيوز

رغم أن آلة الموت غيبت المتظاهرين عن المشاركة في الاحتجاجات، لكنهم لا يزالون حاضرين بمقتنياتهم وملابسهم الملطخة بالدماء، والمعروضة في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد.

وتُظهر الصور أدناه التي التقطها مراسل شبكة رووداو الإعلامية في بغداد، هلكوت عزيز، تعليق صور ومقتنيات القتلى إلى جانب عرض بقايا القنابل والطلقات النارية في ساحة التحرير.

وأعلنت لجنة حقوق الانسان النيابية في البرلمان العراقي، اليوم الأحد، ارتفاع عدد ضحايا المظاهرات منذ انطلاق الاحتجاجات مطلع شهر تشرين الأول الماضي، إلى أكثر من 319 قتيلاً و15 ألف جريح.

وللشهر الثاني على التوالي، تشهد بغداد ومحافظات عدة بالجنوب احتجاجات ضد البطالة والفساد الحكومي ونقص الخدمات الأساسية، ومع تصاعد وتيرة الاشتباكات العنيفة مع قوات الأمن العراقية، ارتفع سقف مطالب المتظاهرين إلى التأكيد على ضرورة إجراء انتخابات مبكرة وتنحي الحكومة.

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، في بيان، إن الحكومة والقضاء سيحققان في وقائع قتل المتظاهرين، مُعتبراً في الوقت ذاته أن التظاهرات، التي تنادي برحيله، فرصة لتحقيق إصلاحات جذرية، إلا أنه دعا المحتجين للمساعدة في عودة الحياة إلى طبيعتها.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced