علاوي يعلن انضمامه للحراك السلمي ويدعو الحكومة لوضع حد لعمليات الخطف والاغتيال
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 14-01-2020
 
   
رووداو - أربيل

دعا زعيم الجبهة الوطنية اياد علاوي اليوم الثلاثاء "قوى الجبهة الوطنية المدنية" للانضمام للحراك السلمي، مجدداً دعوته للحكومة لوضع حد لعمليات الخطف والاغتيال.

وقال علاوي في تغريدة له على منصة تويتر إنه "كما أدعو قوى الجبهة الوطنية المدنية "موج" للانضمام إلى إخوتهم في الحراك السلمي القانوني".

ودعا علاوي الحكومة ضمن تغريدته قائلاً: "على الحكومة ومجلس النواب وضع حد لعمليات الخطف والاغتيال التي تطال المتظاهرين السلميين، والكشف في محاكم علنية عن مرتكبيها، وبخلافه سيتحملان كامل المسؤولية والملاحقة القانونية في المحاكم الدولية".

كما ادعو قوى الجبهة الوطنية المدنية #موج للانضمام الى اخوتهم في الحراك السلمي القانوني.

على الحكومة ومجلس النواب وضع حد لعمليات الخطف والاغتيال التي تطال المتظاهرين السلميين، والكشف في محاكم علنيةعن مرتكبيها، وبخلافه سيتحملان كامل المسؤولية والملاحقة القانونية في المحاكم الدولية.

وقال علاوي في تغريدة  لاحقة له إنه "أهيب بالاخوة المتظاهرين السلميين الكرام الحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم السماح للمندسين والمخربين الذين يسيؤون لرجال الأمن والمؤسسات الحكومية، بحرف التظاهرات عن مسارها القانوني السليم وتشويه صورتها البهية".

اهيب بالاخوة المتظاهرين السلميين الكرام الحفاظ على سلمية التظاهرات وعدم السماح للمندسين والمخربين الذين يسيؤون لرجال الامن والمؤسسات الحكومية، بحرف التظاهرات عن مسارها القانوني السليم وتشويه صورتها البهية .

هذا وكان إياد علاوي قد أعلن يوم الجمعة 10 كانون الثاني، 2020، عن استقالته من عضوية مجلس النواب العراقي.

ارسلت قبل قليل استقالتي وبكتاب رسمي الى مجلس النواب. #البرلمان الذي #فشل في اداء دوره التشريعي والرقابي، و #صمت عن حملات الاغتيالات الممنهجة للناشطين والصحفيين، و #عجز عن ايجاد بديل وطني لرئيس الوزراء المستقيل، لا يمكنه ان يكون ممثلاً حقيقياً للشعب العراقي وطموحاته الوطنية.

ويدخل العراق شهره الثالث في استمرار التظاهرات المطالبة بتغيير شكل الحكم في العراق وسط سقوط مالايقل عن 600 شخص حسب إحصائية، و25 ألف جريح، وحالات عديدة من الاغتيالات والاعتقالات يشهدها وسط وجنوب العراق المضطرب.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced