أولى دفعات القوات الامريكية تغادر العراق
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 20-11-2020
 
   
الفرات نيوز - بغداد

أعلن المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الجمعة، انسحاب أول دفعة من القوات الأمريكية من العراق، وفق الاتفاق مع واشنطن.

وأوضح الخفاجي، أن القوات الأمريكية في العراق ليست قتالية، مضيفا: "لدينا فقط الذين يلبون الدعم بالضربات الجوية لاستهداف فلول داعش، واللوجستي والاستشارة".

وأردف: "اليوم بدأت القوات الأمريكية بالانسحاب والعدد هو 500، الذين تم الإعلان عنهم وفق الاتفاق بين بغداد وواشنطن حديثا".

وكان وزير الخارجية ، فؤاد حسين، كشف خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء الماضي، عن توصل بغداد وواشنطن إلى اتفاق لسحب 500 جندي أمريكي من العراق، عقب مباحثات قد جرت خلال اتصال هاتفي بين القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ووزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو.

وأعلن حسين، أن العدد الإجمالي القوات الأمريكية في العراق سينخفض إلى 2500 جندي، لافتا إلى أن القوات المتبقية ليست قتالية، وأن الحكومة العراقية ستبقى مستمرة بالتنسيق مع الإدارة الأمريكية، لا سيما في مجال المعلومات الاستخبارية والاستشارات العسكرية وتدريب القوات.

وأبدى وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة الجديد، كريستوفر ميلر، عزمه تسريع سحب القوات الأمريكية من أفغانستان والشرق الأوسط، قائلا: "حان وقت العودة إلى الوطن. جميع الحروب يجب أن تنتهي"، في أول رسالة له للقوات المسلحة الأمريكية.

وكتب ميلر في رسالة على موقع وزارة الدفاع:

كثيرون تعبوا من الحرب، وأنا واحد منهم، لكنها المرحلة الحاسمة التي نحوّل فيها جهودنا من دور قيادي إلى دور داعم.

واختتم وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة: "إنهاء الحروب يتطلب تنازلات وشراكة واجهنا التحدي وبذلنا كل ما في وسعنا، الآن حان وقت العودة إلى الوطن.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced