وزارة الثقافة تعتزم انشاء نصبين لشخصيتين في بغداد
نشر بواسطة: mod1
الأحد 28-03-2021
 
   
السومرية نيوز - بغداد

كشفت وزارة الثقافة والسياحة والآثار اليوم الاحد، عزمها إنشاء نصبين عملاقين للراحلين عالم الاجتماع علي الوردي والشاعر محمد مهدي الجواهري.

وقال مدير عام دائرة المخطوطات العراقية في الوزارة، أحمد العلياوي في تصريحات صحفية تابعتها"السومرية نيوز" إن الوزارة بصدد إقامة نصبين لشخصيتين عراقيتين مهمتين، هما الشاعر الكبير الراحل محمد مهدي الجواهري، وعالم الاجتماع علي الوردي، مؤكداً أن "هذين النصبين سيكونان بطول نحو 7 أمتار ونصف المتر.

وأضاف العلياوي، أن الوزارة تتناقش حاليا مع أمانة بغداد لتهيئة ساحتين في العاصمة لتثبيت هذين النصبين اللذين سيكونان بحجم تمثال الشاعر العراقي معروف الرصافي وسط بغداد.

وأكد العلياوي، أن هناك بعض الساندين لحملة الوزارة لإنشاء هذين النصبين، وهم على استعداد لتقديم الدعم التام لإقامتهما"، لافتا الى أن "الجانبين الفني والتقني مهمان جداً في هذا الموضوع، وان الوزارة ستقابل فنانين ونحاتين لعرض المواصفات عليهم، وعلى وفق خضوعها للمواصفات العالمية، وملاحظة مستوى تحملهما للأجواء العراقية.

واشار مدير عام المخطوطات، الى أن برنامج الحكومة منفتح على المؤسسات والدول المانحة، مع فتح أبوابها لمن يرغب بالرعاية لمثل هذه الأنشطة

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced