رابطة المرأة تشارك في فعاليات المنتدى الاجتماعي العراقي بموسمه السادس
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 02-11-2021
 
   
انتصار الميالي

ضمن فعاليات الموسم السادس للمنتدى الاجتماعي العراقي في اليوم الثاني 30 تشرين الاول 2021 نظمت رابطة المرأة العراقية ندوتين للتوعية ، الندوة الاولى كان عنوانها (العنف الأسري وآثاره في شخصية ألمرأة العراقية ) للكاتبة والقاصة وعضو سكرتارية رابطة المرأة العراقية السيدة نعيمة مجيد ، حيث تحدثت عن أسباب العنف وتأثيراته المجتمعية وآثاره على النساء والفتيات والمخاطر التي يخلفها ، اذا لم يتم معالجتها قانونيا وثقافيا واجتماعياً ستتسبب في الاضرار بالاسرة والمجتمع.

الندور الثانية كانت بعنوان ( العوامل المؤثرة في حجم المساواة بين الجنسين ) قدمتها الدكتورة عايدة فوزي عضو سكرتارية الرابطة وأستاذة جامعية حيث تطرقت في دراستها الى مفهوم النوع الاجتماعي والادوار والحقوق والمسؤوليات الخاصة بالنساء ، واهمية التعميم المعرفي بالجندر لتغيير الصور النمطية لأدوار النساء ، كما أضافت ضرورة تبني الاستراتيجيات المتعلقة بضمان احترام القوانين بما يعزز المساواة بين الجنسين وحماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتمكينها للمساهمة في صناعة القرار ، والاستفادة الكبرى من الفرص المتاحة لتحسين واقع المرأة.

شارك في الندوتين عدد من الناشطات والناشطين في المجتمع المدني من بغداد والمحافظات، كما تخللها مداخلات وتوصيات جميعها أكدت على ضرورة دعم المبادرات الوطنية الهادفة الى تعزيز واشراك النساء في مختلف المستويات بما يضمن الحقوق ويلغي كافة اشكال التمييز.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced