العراق يتسلم من أمريكا قطعتين أثريتين تعودان إلى أكثر من 4000 عام
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 18-01-2022
 
   

اعلنت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء ، ان الولايات المتحدة الأمريكية ستسلم العراق قطعتين اثريتين تعودان إلى اكثر من 4000 سنة

وقال المُتحدث بإسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان، انه "عَمَلاً بدبلوماسيّة الإسترداد، القنصلية العامة لجُمهورية العراق في لوس أنجلوس وبالتنسيق والتعاون مع المكتب الوطني الأمريكي للتحقيقات ستتسلم قطعتين أثريتين تعودان إلى أكثر من 4000 سنة، وهما لوح مسماري يعود إلى مدينة أُور والثاني جزء من منشور  مسماري نادر جداً يعود إلى مدينة بابل القديمة ولاتوجد سوى قطعتين منه في العالم وقد كان يستخدم كأداة تعليم نادرة".

واضاف ان "هذا الإنجاز قد تحقق في وضع اليد على القطع ومصادرتها من قبل السلطات الأمريكية ضمن الجهود التي تبذل لملاحقة الإتجار غير المشروع بالآثار العراقية ومن خلال تتبع المعلومات المُقدمة وإتخاذ الإجراءات القانونية لوضع اليد عليها والعمل على إرجاعها إلى موطنها الأصلي من خلال السلطات العراقية".

واشار الى ان " مراسم التسليم ستجري في مبنى القنصلية العامة لجُمهورية العراق في لوس أنجلوس بتاريخ 2022/1/20 خلال إحتفال رسمي".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced