أصغر كاتبة في العالم... فتاة سعودية تُلهم جيلها
نشر بواسطة: mod1
الأحد 10-07-2022
 
   

حصلت الفتاة السعودية ريتاج حسين الحازمي، البالغة من العمر 14 عاماً، على لقب "أصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة كتب". فهي ألّفت قصصاً خيالية للأطفال لمساعدتهه على التفكير بشكل أكثر إبداعاً وتوسيع خيالهم، وبيع الكتب من خلال متجرها على الإنترنت والعديد من بوابات الإنترنت الأخرى، بحسب موقع غينيس للأرقام القياسية.

بدأت الحازمي، المولودة في الظهران المنطقة الشرقية من المملكة، في السابعة من عمرها فقط بزيارة المكتبات في السعودية، لتبدأ لاحقاً بكتابة القصص القصيرة. ونشرت روايتها الأولى باللغة الإنجليزية بعنوان "كنز البحر المفقود" في عام 2019، وكتابها الثاني بعنوان "بوابة العالم الخفي" في تشرين الثاني (نوفمبر) 2020.

وبعد نشر كتابها الثاني، تأهلت الطفلة السعودية لتسجيل أصغر شخص ينشر سلسلة كتب (أنثى) وبعد مراجعة طلبها حصلت على اللقب، وتابعت روايتها الثالثة "ما وراء عالم المستقبل".

وأشارت الكاتبة السعودية إلى أنها "بدأت الكتابة في السادسة من عمرها بينما كنت بصحبة عائلتها للدراسة في الخارج. أنا أكتب لمجتمع زملائي من الأطفال، أدركت أنه لا يوجد العديد من الروايات لهذه الفئة العمرية، لذلك قررت إنشاء القليل من رواياتي".

وأضافت: "كوني حاملة للأرقام القياسية في غينيس هو إنجاز كبير أريد أن أشاركه مع الكتاب الشباب، أريد تحفيز الكتاب الشباب وتشجيعهم على مواجهة التحديات ومواجهة العقبات".

تتحدّث الحازمي اللغتين العربية والإنجليزية، وتتعلّم اليابانية أيضاً. وهي تعمل حالياً على الكتاب الرابع في سلسلةThe Passage to the Unknown.

مع الإشارة إلى أن الحازمي ليست المؤلفة الشابة الوحيدة الذي تحمل لقب غينيس للأرقام القياسية، فالفتاة البريطانية بيلا جي دارك تحمل الرقم القياسي لأصغر شخص ينشر كتاباً، بعد أن نشرت كتابها The Lost Cat عندما كان عمرها 5 سنوات فقط و211 يوماً.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced