حماية الطفل ..
نشر بواسطة: mod1
الخميس 25-08-2022
 
   

عقدت مكتبة الطفل العراقي رابطة المرأة العراقية في مدينة الثورة (الصدر) في مساء يوم الاثنين المصادف (22 اب 2022 ) ورشة تدريبية للاطفال بعنوان حماية الطفل .

وبالتنسيق مع المدربة (رؤى خلف)

اذ ان هذه الورشات تكون شبه معدومة وتكاد تكون غائبة عند اغلب العوائل لا بل نجدها غائبة في مؤسساتنا التعليمية فبات امر مهم علينا ومن جانب المسؤولية اتجاه المجتمع ان نثقف ونؤسس لبناء ثقافة مجتمعية قائمة على احترام كيان الفرد  وبالذات شريحة الاطفال بهدف خلق جيل واعٍ قادر على الارتقاء بالمجتمع .

تكلمت الست رؤى عن كيفية حماية الاطفال انفسهم من التحرش سوى كان التحرش داخل البيت او في الاماكن العامة خاصة ان الاطفال لا ينتبهوا لما يحدث من الاخرين من افعال .

حضر هذه الورشة مايقارب (25) طفلاً وطفلة تتراوح اعمارهم مابين (9_12 سنة) اغلبهم من الاطفال اللذين كانوا سابقاً  من رواد وطلاب  المكتبة والآن هم في مراحل دراسية متقدمة .

هذا وقد قسمت المدربة الاطفال الى مجاميع ليتبادلوا فيما بينهم المعلومات والمعرفة والتعبير عن مافي انفسهم وفي نهاية الورشة تحدثت المدربة قائلة ان الهدف من هذه الورشة هو توعية الاطفال وحمايتهم من التحرش ..

بعدها تم تقديم الكيك والعصائر والهدايا المقدمة من قبل المدربة .

مروة فاضل

رابطة المرأة العراقية

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced