تفاصيل لقاء الكاظمي وماكرون
نشر بواسطة: mod1
الخميس 22-09-2022
 
   

التقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، الرئيس الفرنسي  إيمانويل ماكرون، وذلك في إطار لقاءاته الثنائية على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك.

وذكر بيان لمكتبه الاعلامي ، ان "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها في مختلف المجالات والصعد، والتباحث في عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وتناول اللقاء آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، والتأكيد على تعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات متعددة، بمقدمتها الطاقة، والطاقة المتجددة، والاستثمار.

وبحث اللقاء ضرورة التحضير لعقد مؤتمر بغداد 2 للتعاون والشراكة، فضلاً عن دور العراق البارز في المنطقة، وجهوده في تعزيز الأمن فيها، عبر سياسة التهدئة، وتقريب وجهات النظر، وبما يعزز استقرار العراق والمنطقة وازدهار شعوبها.

وشهد اللقاء أيضاً مناقشة جهود السيد الكاظمي في إيجاد منافذ لحل الأزمة السياسية الحالية، ومبادرة الحوار الوطني التي أعرب الرئيس الفرنسي عن دعمه لها، مؤكداً على ضرورة حثّ القوى السياسية العراقية نحو التواصل والحوار ضمن العملية السياسية ورعاية الدستور.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced