النزاهة: الحبس لمدير عام في الاستثمار وضابط ارتباط
نشر بواسطة: mod1
الخميس 22-09-2022
 
   

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن صدور حكمين بإدانة مدير عام في الهيئة الوطنيَّة للاستثمار سابقاً، وضابط ارتباطٍ بين وزارتي الداخليَّة والصحَّة.

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان ، إن "محكمتي جنح الرصافة وجنايات المُثنى المُختصَّتين بقضايا النزاهة أصدرتا حكمين بالحبس والسجن حضورياً بحقِّ كلٍّ من المدير العام لدائرة العلاقات والترويج في الهيئة الوطنيَّة للاستثمار سابقاً، وضابط ارتباطٍ بين وزارة الداخليَّة ودائرة صحَّة المثنى".

وأضافت الدائرة أنَّ "محكمة جنح الرصافة أصدرت حكماً بالحبس مع النفاذ على المُتَّهم المُدير العام عن موضوع استغلال منصبه الوظيفيِّ في استقدام عُمَّال أجانب وتسريبهم خارج مقرَّات العمل".

وأوضحت أنَّ "محكمة جنايات المُثنى المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدرت حكماً بالسجن لمُدَّة خمس سنواتٍ وشهرٍ واحدٍ، وغرامة ماليَّة مقدارها (23,000,000) مليون دينار على المُتَّهم الذي يشغل منصب ضابط ارتباطٍ بين وزارة الداخليَّة ودائرة صحَّة المثنى؛ لقيامه بتعيين (38) شرطياً بأمرٍ وزاريٍّ مُزوَّرٍ، لافتةً إلى أنَّ المحكمة أصدرت قرار الحكم؛ استناداً لأحكام المادة (289) من قانون العقوبات".

وأكَّدت أنَّ "المحكمتين، بعد اطلاعهما على الأدلة المُتحصَّلة في هاتين القضيَّتين، وجدتا أنها كافية ومُقنعة لإدانة المُتَّهمين".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced