النزاهة تنفذ أربع عمليات ضبط في دوائر صحة النجف
نشر بواسطة: mod1
الجمعة 23-09-2022
 
   

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية،اليوم الجمعة،تنفذ أربع عمليات ضبط في دوائر صحة النجف.

وذكر بيان للهيئة، أن "فريق عمل مكتب تحقيق النجف كشف عن هدر (1,140,000,000) مليار دينارٍ من المال العام في دائرة صحَّة المُحافظة،نتيجة قيام الدائرة بشراء (6) أجهزة "ثرامات" طبية إسبانيَّة المنشأ، وإيفاد مُوظَّفين إلى إسبانيا،لغرض التدريب عليها، لكن الأجهزة بقيت متروكةً، ولم يتم إدخالها إلى الخدمة لغاية الآن".

وأضاف البيان إنه "تم في عملية ثانية، رصد مخالفاتٍ في عمل لجنة المشتريات المُؤلَّفة في الدائرة الخاصَّة بشراء (بقجة) جراحيَّةٍ عامَّةٍ تُستخدَمُ لمرَّةٍ واحدةٍ، منوها" بقيام اللجنة بتجزئة العقود ومعاملات الشراء، خلافاً للتعليمات".

وتابع ان" الفريق تمكَّن خلال العمليَّة الثالثة من ضبط أوليَّات تجهيز مُستشفى المناذرة بمواد تنفُّسٍ اصطناعيٍّ (قناع سيباب) بكميَّاتٍ كبيرةٍ، لافتا إلى "تجهيز كميَّاتٍ كبيرةٍ تفوق حاجة المُستشفى الفعلية، فضلاً عن عدم وجود مكانٍ ملائمٍ وكافٍ لخزنها".

واوضح ان" العمليَّة الأخيرة، أعلن الفريق الذي انتقل إلى مستشفى الحيدريَّة العام عن ضبط مخالفاتٍ في عمليَّة شراء مواد مُختبريَّةٍ من قبل لجنة مُشتريات المُستشفى، مبينا" عدم وجود تقييم لتلك المواد، في مُخالفةٍ صريحةٍ لتعليمات وزارة الصحَّة بهذا الشأن".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced