انهيار مبنى الكرادة.. الدفاع المدني يكشف سبب تأخر وصول الفرق المختصة
نشر بواسطة: mod1
السبت 01-10-2022
 
   
وكالات

قالت مديرية الدفاع المدني العراقية، السبت، إن قطع الطرق عرقل وصول الفرق التخصصية لموقع انهيار البناية التجارية السكنية بمنطقة الكرادة.

وقال مدير إعلام الدفاع المدني، نؤاس صباح، لوكالة الأنباء العراقية "واع" إن "البناية التي انهارت في منطقة الكرادة، هي بناية تجارية سكنية مكونة من أربعة طوابق قرب مطعم قدوري، وقد انهارت بالكامل تقريبا".

وأضاف صباح أن "فرق الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة مستنفرة بالكامل"، مشيرا إلى أن "القطوعات أثرت كثيرا على وصول جميع الفرق".

ولفت إلى أن "بعض فرق المديرية وصلت إلى موقع الحادث وتعاملت مع عمليات رفع الكتل الكونكريتية والبحث عن الناجين أو الضحايا"، مبينا أنه "بحسب أهالي المنطقة تبين أن البناية تسكنها عائلة إضافة إلى حارس".

وأوضح أن "العملية تحتاج إلى وصول معدات الرفع الثقيلة إلى الموقع للمباشرة برفع الكتل الكونكريتية، لكن قطع الطرقات عرقل وصول الفرق الثانية التخصصية الساندة لا سيما وأن معدات الانقاذ تأتي من منطقة اليرموك عند فرق البحث والإنقاذ الدولي التابعة للدفاع المدني والتي يحتاج وصولها إلى وقت".

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، في وقت سابق، السبت، إنقاذ 13 شخصا من داخل البناية المنهارة في الكرادة.

ولفت الدفاع المدني إلى أن "عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة".

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced