مراسل رووداو: أكثر من 200 جريح وصلوا مستشفيات بغداد والبصرة
نشر بواسطة: mod1
الأحد 02-10-2022
 
   
رووداو ديجيتال

كشف مصدر طبي لشبكة رووداو الإعلامية، أن عدد الجرحى من المدنيين والقوات الأمنية وصل إلى أكثر من 200 شخص.

وقال المصدر لمراسل رووداو في بغداد، أنمار غازي، السبت (1 تشرين الأول 2022)، إن "عدد المصابين الذين وصلوا مستشفيات بغداد من المدنيين والقوات الامنية بلغ 174 جريحاً".

وأضاف أن مستشفيات البصرة استقبلت 30 جريحاً من المدنيين والقوات الأمنية جراء التظاهرات التشرينية اليوم.  

وكان قد خرج مئات المتظاهرين في العاصمة بغداد وحاولوا عبور جسر الجمهورية باتجاه المنطقة الخضراء، ما أدّى الى حدوث مواجهات عنيفة بينهم وبين القوات الأمنية التي وقفت بوجوههم، وذلك في الذكرى الثالثة لتظاهرات تشرين.

آخر المستجدات في الميدان، هي بحسب ما أفاد مراسلو شبكة رووداو الإعلامية في العاصمة بغداد، بأن القوات الأمنية من بينها مكافحة الشغب قد أنهوا التظاهرات في ساحة التحرير وجسر الجمهورية، فيما باشرت كوادر أمانة بغداد بتنظيف ساحة التحرير، مع إبقاء إغلاق جسري الجمهورية والسنك.

في السياق، أمهلت اللجنة المركزية لتظاهرات تشرين القوى السياسية العراقية لغاية 25 تشرين الاول الجاري من أجل إنهاء العملية السياسية الحالية وتصفيرها، مهددة باتخاذ إجراءات تصعيدية أكبر بخلاف ذلك.

من جانبه، أشاد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، المجتمعون في اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني بـ"التظاهرات وبالمتظاهرين السلميين الذين حرصوا على سلمية التظاهر"، موجّهين القوات الأمنية بضرورة التعامل بانضباط عالٍ مع المواطنين.

فيما أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" على الحق في الاحتجاج السلمي في الديمقراطية، داعية الحكومة العراقية والمتظاهرين في بغداد الى الامتناع عن العنف ومنع التصعيد.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced