وقفة رابطة المرأة التضامنية مع أمهات و عوائل تشرين
نشر بواسطة: mod1
الأحد 02-10-2022
 
   

الوقفة التضامنية مع أمهات و عوائل شهداء تشرين التي نظمتها رابطة المرأة العراقية في هولندا و بمشاركة إتحاد الجمعيات الديمقراطية في هولندا ، حضرتها أطياف من الجالية العراقية المقيمة في هولندا كانت وقفة تضامنية - إحتجاجية و إستذكارية لإنتفاضة تشرين التي مازالت مطاليبها قائمة لحد اليوم .

بدأت بالترحيب بالحضور و التعريف بموجبات هذه الوقفة التضامنية ، تلتها الدعوة إلى دقيقة صمت على أرواح شهداء تشرين

و كان النشيد الوطني حاضراً مع الأعلام العراقية و صور الشهداء ، و جود أسماء الشهداء داخل العلم العراقي ما هو إلا تفسيراً لإستشهادهم حاملين  هذا العلم وهم يهتفون ( نريد وطن ) تمت تلاوة بيان رابطة المرأة العراقية بمناسبة الذكرى الثالثة لإنتفاضة تشرين ، الهتافات و الشعارات ملأت الساحة ، و بعدها خيّم على الساحة هدوءٌ حين تحلقت النساء حول طاولة الشموع ليستمع الجميع خاشعين لأغنية أم الشهيد التي أبكت الحضور لما تعبر عنه من مشاعر تجاه الشهيد  ( أبو العشرين وردة ) أناشيد تشرين بُثّت في الساحة مما أثار حماس الحضور و مشاركة الجميع فيها .

كانت الفقرة الأخيرة من الوقفة التضامنية هي رفع مذكرة إلى السفارة العراقية في لاهاي تتضمن التذكير بأسباب قيام إنتفاضة تشرين و التي لم تزل قائمة ، و الأهم هي مطالبتنا بإحقاق حقوق أمهات و عوائل شهداء تشرين ، تليت المذكرة على الحاضرين ، و من ثم توجه وفدٌ نسويٌ إلى السفارة العراقية ، يتمثل ب رابطة المرأة العراقية و منظمة الأنصار الشيوعيين و جمعية النساء العراقيات لتسليم المذكرة إلى السفير و من خلالهِ إلى رئيس جمهورية العراق ، رئيس مجلس وزراء جمهورية العراق ، و رئيس مجلس نواب جمهورية العراق ، حيث تعهدت السفارة بإيصالها .

رابطة المرأة العراقية في هولندا

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced