افتتاح مونديال قطر.. كأس العالم لأول مرة على أرض عربية
نشر بواسطة: mod1
الأحد 20-11-2022
 
   
العربي الجديد

تنطلق الأن مراسم  افتتاح مونديال قطر 2022، الذي يستمر حتى الـ18 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل. ومونديال قطر أول بطولة لكأس العالم تقام على أرض عربية ومسلمة.

"العربي الجديد" يواكب الحظات الأولى لافتتاح بطولة حشدت لها الدولة المضيفة إمكانيات كبيرة، حتى تمنح العالم بطولة استثنائية.

بدء حفل افتتتاح المونديال

بدأ حفل افتتاح مونديال قطر بلوحات فنية مبهرة، أثارت حماس الجمهور الحاضر في الملعب ومن وراء الشاشات عبر العالم، بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وعدد من قادة العالم والشخصيات.

ساعة قبل افتتاح مونديال قطر

ينطلق حفل افتتاح بطولة كأس العالم بعد ساعة من الآن في ملعب البيت في منطقة الخور، ويمتد لثلاثين دقيقة، وسيحمل رسالة إلى العالم "كي يأتي إلى قطر".

حمى العرس العالمي ترتفع في الدوحة

مجموعات صغيرة من المشجعين الأجانب على الكورنيش، قطارات الميترو المزدحمة بشكل غير عادي في قطر: ترتفع حمى نهائيات كأس العالم لكرة القدم ببطء، ولكن بثبات، في الدوحة، الأحد، مع اقتراب انطلاق المباراة الافتتاحية بين قطر البلد المضيف والإكوادور.

قبل ساعات قليلة من انطلاق أكبر حدث كروي على كوكب الأرض (19:00 بالتوقيت المحلي، 16:00 ت. غ.)، وهو الأول في بلد عربي مسلم، تتصاعد الأجواء وسط العاصمة القطرية الدوحة مع تدفق المشجعين من الأركان الأربعة للكرة الأرضية.

على الكورنيش، المتنزه السياحي الكبير على طول خليج الدوحة، وبالقرب من حديقة البدع، بدأ المشجعون، الذين يرتدون ألوان منتخبات بلادهم، رفع أصواتهم تشجيعا لها، غالبيتهم من المكسيكيين يرتدون القبعات التقليدية الشهيرة "سومبريرو"، والأرجنتينيين.

وقال أحد المشجعين المكسيكيين، لويس بيريس، الذي يعيش في مكسيكو، لوكالة فرانس برس: "إنها كأس العالم الأولى لنا، لا نعرف حقا ما الذي نتوقعه. لكن الأجواء رائعة جدا".

وأضاف المشجع الذي وصل الى الدوحة مساء السبت مع مجموعة من عشرات الأصدقاء: "مساء أمس، ذهبنا إلى مهرجان المشجعين وكان لطيفًا، كان هناك فقط بطء قليل عند المدخل. اعتقدنا أنه سيكون هناك الكثير من الأشخاص، ولكن بدأت البطولة الآن. الناس هنا يتحدثون الإنكليزية بشكل جيد، الأمر سهل جدا. وسائل النقل تعمل بشكل جيد جدا".

العطية: أكثر من 10 سنوات من التخطيط السليم والجهد والعمل

أكّد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، أن كأس العالم FIFA قطر 2022 "يُمثل حصاد أكثر من 10 سنوات من التخطيط السليم والجهد والعمل".

وقال العطية، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن قطر عملت خلال السنوات الماضية لتنظيم نسخة فريدة من المونديال، وها هي اليوم "تحصد جهود أكثر من 10 سنوات من العمل والكد والتخطيط ومواجهة التحديات".

وأضاف: "لقد استطاع المواطن القطري بإيمانه التام بالله وثقته الكاملة في حكومته أن يرى الثمار اليانعة للجهود والإسهامات العظيمة التي قدمت خلال السنوات الماضية".

كما عبّر عن سعادته وفخره بتزامن إقامة كأس العالم FIFA قطر 2022 مع الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، "لأننا استطعنا أن نجمع بين حدثين مهمين، أحدهما وطني (18 ديسمبر) والآخر عالمي (كأس العالم FIFA قطر 2022)، هذا الاستحقاق الذي تبدو علامات تحققه ونجاحه قريبة ظاهرة، ما كان ليأتي بالأمنيات وإنما بالعمل الدؤوب والتخطيط السليم".

قطر تواجه الإكوادور

سيقصُ المنتخبان القطري والإكوادوري شريط منافسات مونديال 2022، لتستمر المنافسات على امتداد شهر من الفرجة الكروية، في ملاعب حظيت بإشادات عالمية.

وعلى استاد البيت في مدينة الخور الشمالية والذي يبعد نحو خمسين كيلومتراً شمال العاصمة الدوحة، والمستوحى من الخيمة التقليدية التي سكنها أهل البادية، تفتتح قطر البطولة المقامة مرّة كل أربع سنوات بمواجهة الإكوادور، أمام ستين ألف متفرّج، يتقدمهم أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

مفاجآت في انتظار الجماهير

يحتضن استاد البيت بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، الأحد، حفل الافتتاح المبهر للنسخة الأولى من كأس العالم فيفا، التي يستضيفها الشرق الأوسط والعالم العربي، وستكون رسالة الحفل، الذي يمتد لثلاثين دقيقة، بمثابة دعوة إلى العالم أجمع كي يأتي إلى قطر، وفق ما أكده الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان، السبت.

وستكون الجماهير على موعد مع العرض الأهم الذي يحمل عنوان "حالمون" (Dreamers)، والذي سيكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم "فيفا"، وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونغكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

أما الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح، فهي التقارب بين كل الشعوب والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، وهو الهدف الأساسي لكرة القدم التي كانت دائما ما تقرب بين الجماهير في العالم.

ويتضمن حفل الافتتاح برنامجاً مكوناً من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون، تمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الاثنين والثلاثين المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وسيتوجه غانم المفتاح والفنانة القطرية دانا بدعوة لدعم التنوع والشمولية، ويشاركهما عدد كبير من العازفين والمتطوعين للمساهمة في نجاح الحفل.

وينطلق حفل الافتتاح في الخامسة والنصف بتوقيت قطر، حيث ستتمتع الجماهير بعروض فنية رائعة، قبل فسح المجال للمباراة بين منتخب قطر والإكوادور، في افتتاح منافسات البطولة الأولى التي تقام في الشرق الأوسط.

قادة دول يحضرون حفل افتتاح المونديال

يتواصل توافد قادة وزعماء العالم إلى العاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 2022، في استاد البيت بمدينة الخور، شمالي قطر.

وتوجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الأحد، إلى العاصمة القطرية برفقة ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله. كما وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الدوحة.

وفي ساعة متأخرة من مساء السبت، وصل وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الدوحة. ومن الرؤساء المشاركين في حفل الافتتاح رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيله، والرئيس السنغالي ماكي سال، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصل، مساء أمس، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الدوحة للمشاركة في حفل الافتتاح. ووصل، صباح الأحد، رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي، كما تُنتظر مشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الحفل الافتتاحي لبطولة كأس العالم لكرة القدم.

كذلك، وصل رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي إلى الدوحة، السبت.

ومن أميركا الجنوبية، وصل، أمس، إلى الدوحة نائب رئيس جمهورية الإكوادور ألفريدو بوريرو، لتمثيل بلاده في حفل الافتتاح. ويواجه المنتخب القطري نظيره الإكوادوري في المباراة الافتتاحية.

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced