ورشة عمل
نشر بواسطة: mod1
الإثنين 21-11-2022
 
   

نفذت شبكة حقي للمدافعات عن حقوق الانسان وبدعم من منظمة المرأة للمرأة السويدية ورشة عمل حول ظاهرة الاتجار بالبشر للفترة من 18-19/11/2022 في بغداد ، شاركت في الورشة عدد من الزميلات ممثلات المنظمات العضو في شبكة حقي وحاضرت فيها الدكتورة صباح سامي . وتم تزويد المشاركات بمعلومات وافية عن خطورة جرائم الاتجار بالبشر.

تناولت الدكتورة أسباب زيادة هذه الظاهرة مؤخرا في العراق وذكرت الى ان هناك أحصائيات مخيفة حول هذه الجرائم وكيف يتم التعامل معها وفق القانون العراقي حيث سبق وتم تشريع قانون مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر في عام 2017 وبعده تم تشكيل لجان على مستوى المحافظات الا انها للاسف غير مفعلة ونلاحظ ازدياد عدد ضحايا بسبب ضعف تطبيق القانون ولاتقتصر الجريمة على الداخل فقط بل تجاوزت الى خارج الحدود وهذه تعتبر من الجرائم المنّظمة.

وتطرقت المحاضرة الى الاليات الدولية والتشريعات الداخلية حول هذه الجريمة وتأثيرات ذلك على الفئات الضعيفة والهشة والتي تعتبر النساء والاطفال من هذه الفئات وكيفية مساعدتهم حيث ان القوانين والتشريعات العراقية تنصف الضحية الا ان هناك تقصير في تطبيقها . وقدمت المحاضرة أمثلة حية وواقعية على هذه الجرائم وكيف يتم التعامل معهم وفق القانون. وتم في ختام الورشة توزيع شهادات شكر وتقدير للمشاركات ويذكر ان هذه ورشة هي من ضمن فقرات مشروع " القوانين تحمي مستقبلنا " والذي تنفذه رابطة المرأة العراقية.

رابطة المرأة العراقية

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced