الدفاع التركية تعلن عن مقتل حوالي اربعة الاف مسلح من حزب العمال شمالي سوريا والعراق وداخل البلاد منذ مطلع العام الجاري
نشر بواسطة: mod1
الثلاثاء 22-11-2022
 
   

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار عن مقتل 3 آلاف و858 مسلحا من تنظيمات حزب العمال الكردستاني شمالي سوريا والعراق وداخل البلاد منذ مطلع العام الجاري .

وقال اكار في كلمة له خلال مشاركته اليوم الثلاثاء في جلسة للبرلمان التركي لمناقشة موازنة وزارة الدفاع التركية لعام 2023 : أن القوات المسلحة التركية تمكنت من قتل 36 ألفا و854 إرهابيا منذ 24 / تموز عام 2015.

وأضاف أن القوات التركية تكافح ضد كافة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين ووحدة الأراضي التركية وسلامة حدودها.

وأشار إلى أن عملية " سيف المخلب " التي بدأت فجر الأحد الماضي ضد مواقع مسلحي "بي كي كي/ واي بي جي"/ حزب العمال الكردستاني / شمالي العراق وسوريا، تعد الأوسع والأشمل في الآونة الأخيرة مؤكدا ان المقاتلات التركية المشاركة في العملية استهدفت فقط مواقع المسلحين في المناطق التي قصفتها.

وشدد على أن كافة العمليات العسكرية التي تقوم بها تركيا خارج حدودها متوافقة مع المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة التي تمنح للدول حق الدفاع عن نفسها مؤكدا أن تركيا تحترم وحدة أراضي وسيادة دول الجوار، ولا تستهدف سوى التنظيمات المسلحة التي تهدد أمن تركيا وسلامتها .

 
   
 



 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





المهرجان العربي الكلداني
 
في صباح الالف الثالث
الأحد 23-10-2016
 
يـا ســاحة التحرير..ألحان وغنـاء : جعفـر حسـن
الجمعة 11-09-2015
 
الشاعر أنيس شوشان / قصيدة
الأربعاء 26-08-2015
 
نشيد الحرية تحية للاحتجاجات السلمية للعراقيين العراق المدني ينتصر
الثلاثاء 25-08-2015
^ أعلى الصفحة
كلنا للعراق
This text will be replaced
كلنا للعراق
This text will be replaced