ضمن خطوات مدروسة واستراتيجية تنموية تهدف إلى تعزيز القيم الفنية والتربوية في الجيل الجديد، تواصل مدارس الموسيقى والباليه نشاطها الأكاديمي والفني، بإشراف الدكتور فائز طه العبيدي، مدير عام دائرة الفنون الموسيقية، وبمتابعة حثيثة من الأستاذ أحمد سليم غني، مدير المدارس، الذي يسهم بجهود واضحة في تطوير الأداء التعليمي والفني داخل المدرسة.
وبروح الفريق الواحد، يعمل رؤساء أقسام الموسيقى الشرقية، والغربية، والباليه، والفنون الشعبية بجد وتفانٍ، حرصًا على ترسيخ مبادئ التربية الفنية الهادفة، وصقل مهارات الطلبة، وتنمية مواهبهم المتنوعة، ضمن بيئة تعليمية تُراعي التوازن بين التخصص، والابتكار، والانضباط الأكاديمي.
وتبرز جهود الكوادر التربوية والفنية من خلال العروض الفنية المنتظمة، والتمارين اليومية، والمناهج العملية التي تُقدَّم بأساليب معاصرة تواكب التطورات العالمية في مجال الفنون الأدائية، ما يجعل من المدرسة حاضنة حقيقية للإبداع، ومصدرًا مستمرًا لرفد الساحة الثقافية العراقية بجيل موهوب وواعٍ فنيًا.
إنّ هذه المسيرة المضيئة التي تسير بها مدارس الموسيقى والباليه، تمثل نموذجًا يُحتذى به في تطوير التعليم الفني المتخصص، ورافدًا مهمًا لدعم الفنون العراقية والحفاظ على هويتها، عبر أجيال متجددة من المبدعين .
* دائرة الفنون الموسيقية
* شعبة العلاقات العامة والاعلام
* الاربعاء 15 كانون الاول 2025